الخدمات الالكترونية لجامعة القاسم الخضراء

الخدمات البريدية في مواقع جامعة القاسم الخضراء

يوفر موقع جامعة القاسم الخضراء ثلاثة انواع من الخدمات البريدية وهي خدمة التسجيل الالكتروني للحصول على عناوين بريدية at uoqasim.edu.iq وخدمة القاسم الان الاخبارية وخدمة البحث عن العناوين البريدية الجامعية الخاصة بالاساتذة والمنتسبين والدوائر الحكومية في الجامعة .

تسجيل البريد الالكتروني

من خلال خدمة التسجيل الالكتروني . يمكن لاي منتسب في جامعة القاسم الخضراء الحصول على بريد الكتروني للاستخدامات الشخصية بعد مليء الاستمارة الخاصة بذلك وبعد موافقة السيد مدير شبكة جامعة القاسم الالكترونية . يجب ان يراعي مستخدم البريد الالكتروني سياسات الاستخدام المخصصة لهذا الغرض وابرزها عدم التسبب بأي نوع من المضايقات لموقع جامعة القاسم وسيرفراته . للاطلاع على السياسة الكاملة في الاستخدام يمكنك مشاهدة صفحة سياسات الاستخدام الخاصة بالشبكة .

يتم تفعيل اي طلبات تسجيل جديدة خلال فترة اسبوع واحد فقط من مليء الاستمارة الالكترونية . كما ان للمستخدم الحق في امتلاك بريد الكتروني واحد فقط ولا يمكن اعادة التسجيل للحصول على اكثر من بريد الكتروني . نطالب في بعض الاحيان باستخدام الرقم الوظيفي الجامعي الموحد لذا سيكون على المحاضرين الخارجيين طلب التسجيل مع وضع اشارة صح امام الحقل المعني . كذلك يقوم نظام التسجيل البريدي بخلق وصل تثبيت الكتروني والذي يوجب على المسجل ان يحتفظ به لتقديمه عند الطلب . في حال فقدان كلمة المرور او تعرض البريد الالكتروني للقرصنة . لا يسمح لموظفي الادارة باعادة تفعيل البريد الالكتروني للمنتسب بدون ارسال وصل التثبيت . يكون وصل التثبيت بشكل ملف من نوع pdf يحتوي على معلومات معينة يجب تقديمها لعمل اعادة ترقيع للبريد الالكتروني .

خدمة القاسم الان البريدية

تسمى هذه الخدمة بهذا الاسم وذلك لقابلية نظام التحديث الالكتروني على ارسال احدث الاخبار والفعاليات والتغطيات الاعلامية بشكل رسائل بريدية على العنوان البريدي المسجل لدينا . حيث نقوم باصدار نشرات الكترونية في قسم الاعلام والعلاقات العامة والتي يعمل نظام التحديث الالكتروني اوتماتيكا بأيصالها بشكل رسالة بريدية على عنوانك البريدي . وبذلك يمكنك البقاء على اطلاع اولا بأول على كل ما يجري في جامعة القاسم الخضراء , كمستخدم يمكنك التسجيل في هذه الخدمة من خلال مليء استمارة الكترونية معدة لهذا الغرض تعلم النظام برغبتك في استلام مثل هذه الخدمات

محرك بحث العناوين البريدية

يطبق هذا النوع من حركات البحث لاول مرة في الجامعات العراقية وهو يسمح للمهتمين باساتذة الجامعة ومنتسبيها بالبحث عن عناوينهم البريدية من اجل التواصل معهم عبر الرسائل البريدية . يسمح محرك البحث عن العناوين البريدية بالبحث من خلال اسم او كلمة تعريف عن العنوان البريدي المرتبط بهذا المعرف مع تفاصيل اساسية حول المالك لهذا البريد الالكتروني .
التسجيل وشؤون الطلاب research staff guide